الأحد، 20 أكتوبر 2013

ارفعو رؤوسكم انتم يمنيون..

حدث في مطار دبي

مواطن يمني في مطار دبي عند التخليص الجمركي

تأخذ موظفة الجوزات جواز سفره
كي تضع ختم الدخول عليه :

فنظرت إليه وهي تبتسم ...

وسألته: من تحب أكثر اليمن أم الامارات

فقال لها:
الفرق عندي بين اليمن و ألإمارات
كالفرق بين الأم والزوجة ....

فالزوجة أختارها ..
أرغب بجمالها ..
أحبها .. أعشقها ..
لكن لا يمكن أن تنسيني أمي ..
الأم... لا أختارها ولكني أجد نفسي ملكها ..
لا أرتاح الا في أحضانها ..
ولا أبكي إلا على صدرها الحنون..

وأرجو الله ألا أموت إلا على ترابٍ تحت قدميها ..

فأغلقت جواز السفر ونظرت إليه باستغراب... وقالت:
نسمعُ عن ضيق العيش فيها...
فلماذا تحب اليمن ؟

قال: تقصدين أمي؟

فابتسمت وقالت: لتكن أمك ...
فقال: قد لا تملك أمي ثمن الدواء ولا أجرة الطبيب.

لكن حنان أحضانها وهي تضمني...
ولهفة قلبها حين أكون بين يديها تشفيني ...
وترابها أغلى من كنوز الذهب والفضة
قالت: صف لي اليمن...

فقال: هي ليست بالشقراء الجميلة ،
لكنك ترتاحين اذا رأيت وجهها ..

ليست بذات العيون الزرقاء ...

لكنك تشعرين بالطمأنينة اذا نظرت اليها ..
بسمائها وزرقة ماءها 
ثيابها بسيطة ، لكنها تحمل في ثناياها ....
الطيبة . والرحمة ..

لا تتزين بالذهب والفضة
لكن في عنقها عقداً من سنابل القمح والشعير
والنخل الباسق
تطعم به كل جائع ..

خربها الفاسدون ولكنها ما زالت تبتسم ..!!

اليمن باقية للابد                 والفاسدون لمزبلة التاريخ مهما صمدوا....
اليمن باقية طول الدهر 
اليمن باقية  قلعة لليمنين وللمخلصين 
اليمن قبلة العشاق
أعادت إليه جواز السفر ...

وقالت: أرى اليمن  على التلفاز...
ولكني لا أرى ما وصفت لي ..!!

فقال لها: أنتي رأيتي اليمن  الذي على الخريطة ...
أما أنا فأتحدث عن اليمن الذي يقع في جوف قلبي.ومقلة عيني وﻻأريد بدلا عنها أنا منها وإليها((((((((((((( أمي اليمن)))))))))))))))
إذا كنت يمنياً فاسمع ما يقال عنك !!! وإذا كنت محبا غيورا عليها فاسمع ما يقال عنها : 
 - قال الملك عبد العزيز: اليمن لا تحتاج إلى رجال فرجالها أهل ثبات  .. - قال صدام حسين : في كل نقطة دم يمنيه يولد مجاهد ... - قال كيسنجر : لا يوجد .... و لم ..... ولن يوجد ... أشجع وأجد و أعند من رجال اليمن.. قال هتلر: أعطني جندياً يمنيااً وسلاحاً ألمانياً و سوف أجعل اوروبا تزحف على أناملها ... - قال الحجاج يوماً عن أهل اليمن: لايغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه، وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه ... فانتصروا بهم فهم من خير أجناد الارض .... . واتقوا فيهم ثلاثاً ... 1- نسائهم فلا تقربوهم بسوء وإلا أكلوكم كما تأكل الأسود فرائسها ... 2 - أرضهم وإلا حاربتكم صخور جبالهم ... 3- دينهم وإلا أحرقوا عليكم دنياكم ... - و قال المستشرق و الفيلسوف الفرنسي رينان: لكل إنسان وطنان: وطنه الذي ينتمي إليه، و اليمن

هذا هو الشعب اليمني.ارجو ارسالها لكل يمني ولكل غيور عليها حتى لايأس  ،.،.
اليمن الحبيب

ارفعو رؤوسكم انتم  يمنيون..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق